وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الحرب اليمنية السعودية
الحرب اليمنية السعودية (ارشيف)

منظمة هيومن رايتس “عاصفة الحزم” قتلت المدنيين اليمنيين

وكالة بغداد تايمز(بتا)

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، الخميس, بالتحقيق في مقتل وإصابة عشرات المدنيين في اليمن بغارات شنها العدوان الذي تقوده السعودية في اليمن.
وقالت المنظمة في بيان لها على موقعها الرسمي تلقت وكالة “بغداد تايمز” إن “الحكومات التي شاركت في الهجمات يجب أن تحقق في الغارات الجوية التي كانت عديمة التمييز أو مفرطة في انتهاك لقوانين الحرب او عشوائية”.
وأوضح نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش, جو ستورك إن “الغارات الجوية المتكررة على مصنع ألبان بالقرب من قواعد عسكرية تظهر استهانة تملؤها القسوة بالمدنيين من جانب السعودية وحلفائها, وهذه الغارات انتهكت قوانين الحرب، بالتالي فإن على الدول الضالعة التحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، بما فيها تعويض ضحايا الهجمات غير المشروعة”.
وأضافت المنظمة أن “خسائر المدنيين لا تعني بالضرورة انتهاك قوانين الحرب، إلا أن ارتفاع الخسائر في أرواح المدنيين في المصنع يفترض استخدامه لأغراض مدنية يستوجب التحقيق المحايد”.
وحصلت المنظمة الدولية على معلوماتها من روايات شهود عيان وعمال المصنع الذي تعرض للقصف.
وتقول الأمم المتحدة إن القتال الدائر في اليمن أدى إلى مقتل 364 مدنياً على الأقل بينهم 84 طفلاً منذ أن بدأت عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن لدعم الرئيس عبد ربه هادي منصور الذي فر من البلاد الشهر الماضي بعد تقدم الحوثيين نحو عدن.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.