وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس-محافظة-كربلاء

كربلاء :رفض التسعيرة الجديدة التي اقرتها وزارة الكهرباء

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قرر مجلس كربلاء المقدسة خلال جلسة طارئة عقدها اليوم رفض التسعيرة الجديدة التي اقرتها وزارة الكهرباء .
ووصف رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي في مؤتمر صحفي عقده عقب الجلسة مع اعضاء في المجلس وتابعته وكالة “بغداد تايمز”  ان ” الاسعار الخاصة بأجور الكهرباء مجحفة وغير منصفة سيما الطبقات الفقيرة التي تنحدر غالبا من محافظات الوسط والجنوب ، حيث يقع على كاهلهم الثقل الأكبر في تطبيق القوانين وفي الدفاع عن البلد ” .
واكد ان هذه الاجور ترهق كاهل المواطنين ، لافتا الى ان المجلس مع قرارات الحكومة الاتحادية ومع بناء الدولة ومحاربة الإرهاب ، سيما تلك التي لاتمس الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن ، مطالبا المواطن بضرورة ترشيد الاستهلاك ؛ لتجنب دفع فاتورة كبيرة .
واشار الى ان المجلس أصدر اليوم قرارين الأول هو رفض هذه التسعيرة رفض قاطع مع مطالبة مجلس الوزراء بإعادة النظر ودراسة هذا المشروع المقدم من وزارة الكهرباء ، اذ لابد من ان تكون هناك دراسة من قبل وزارة الكهرباء في هذا الجانب ، والقرار الثاني التأكيد على وزارة الكهرباء بأهمية حسم الحصة الإضافية من الطاقة الكهربائية لكربلاء .
واضاف ان ما تحصل عليه المحافظة اقل من استحقاقها باعتبارها محافظة منتجة للطاقة الكهربائية ، اذ هناك إنتاج يصل الى أكثر من ألف و350 ميغا واط يوميا .
وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري دعا مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء الى إعادة النظر بتطبيق قرار التسعيرة الجديدة للطاقة الكهربائية .


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.