وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



رئيس مجلس الخالص المحلي :حسم معارك صلاح الدين سيسهل اعادة فتح طريق الخالص- كركوك

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف رئيس مجلس الخالص المحلي سعد طاهر الجميلي، في حديث لـ”بغداد تايمز” ان الضرورة الامنية تحتم اغلاق طريق الخالص – كركوك رغم الاضرار والخسائر التي لحقت بالتبادل التجاري وحركة البضائع بين المحافظات واقليم كوردستان.

وقال مسؤول محلي في ديالى ان “اعادة فتح طريق الخالص- كركوك مرهون  في مناطق صلاح الدين وتحرير جميع المناطق الحدودية في محيط ديالى حفاظا على سلامة القوافل التجارية  وحركة السير من هجمات ارهابية محتملة.

وأقر الجميلي بوجود مطالب شرعية ملحة لاعادة فتح طريق الخالص- كركوك باعتباره ممرا دوليا واقليميا بين محافظات الوسط والجنوب وبين الاراضي التركية، مستدركا ان “اغلاق او فتح الطريق يخضع لقرارات المراجع الامنية التي تسعى جاهدة لحماية المواطنين والقوافل التجارية من هجمات او حوادث ارهابية مصدرها مناطق صلاح الدين”.

واضاف ان “اغلاق الطريق سبب شللا اقتصاديا في اغلب المحافظات وكسادا اضر بمصالح المواطنين المعيشية، الا ان التحوطات الامنية وامن المواطن اولويات لا يمكن اهمالها”.

واغلقت السلطات الامنية طريق الخالص- كركوك عشية انطلاق العمليات الامنية في صلاح الدين اوائل اذار الماضي، ما الحق اضرارا كبيرة بالواقع الاقتصادي في عدة محافظات وانعدام حركة السير والتنقل البري بين المحافظات واقليم كردستان.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها