وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



19-3-2014-S-20

ديالى : عودة 225 أسرة نازحة الى شمال المقدادية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قال رئيس مجلس المقدادية المحلي عدنان حسين التميمي في حديث لـ”بغداد تايمز” ان “225 اسرة نازحة عادت الى قرى التايهة وسنسل الوسط (10 كم شمال المقدادية) بعد استكمال اجراءات اعادتها وتدقيق سجلاتها الامنية من قبل الاجهزة المختصة”، مشيرا الى ان “عدد الاسر النازحة الى شمال المقدادية ضمن خطط العودة تجاوز 4250 اسرة في عموم القرى المحررة”.

وأ علنت ادارة المقدادية، الجمعة، عودة 225 اسرة نازحة الى قريتين شمالي القضاء، ضمن خطة اعادة النازحين الى المناطق المحررة التي اطلقتها محافظة ديالى في وقت سابق، كاشفة عن وجود اكثر من 300 عائلة ممنوعة من العودة لضلوعها في دعم ومساندة داعش الارهابية.

وكشف التميمي عن “وجود 300 اسرة ممنوعة من العودة الى القرى المحررة بسبب ضلوع ابنائها بدعم ومساندة داعش بحسب التدقيق الامني”، مبينا ان “عودة تلك الاسر مرهون بتسليم ابنائها المتورطين مع داعش الى الاجهزة الامنية المختصة”.

ودعا التميمي جميع الاسر النازحة الى “العودة الى القرى المحررة ولا وجود لاي موانع او معرقلات لعودتهم”، لافتا الى ان “ادارة المقدادية تبذل جهود مضنية لتسريع وتسهيل عودة النازحين الى مناطقهم”.

واطلقت محافظة ديالى خلال الايام الماضية خطة ممنهجة لاعادة الاسر النازحة الى مناطق شمالي المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) التي تم تحريرها من سيطرة داعش اواخر كانون الثاني الماضي.

وتمكنت قوات الامن والحشد الشعبي اواخر كانون الثاني الماضي من استعادة السيطرة على اكثر من 30 قرية في مناطق حوض حنبس وسنسل 15 كم شمال المقدادية في عمليات امنية شاملة اسفرت عن قتل مئات الارهابيين.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.