وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



290172-thumb

وزير الهجرة يفتتح مجمعاً نموذجياً في اربيل لإيواء ألف عائلة نازحة

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قال وزير  الهجرة والمهجرين جاسم محمدخلال مراسم افتتاح مجمعاً نموذجياً في منطقة عين كاوة بمحافظة اربيل لإيواء ألف عائلة نازحة في المحافظة المخيم، الذي حضرته “بغداد تايمز”، ان “الوزارة عازمة على إكمال مشاريع إيواء النازحين في عدد من المحافظات خلال المدة المقبلة، لغرض نقل جميع الأسر النازحة إلى تلك المخيمات”.

اوافتتح وزير الهجرة المجمع بحضور محافظ اربيل نوزاد هادي وعدد من الشخصيات الرسمية.

وأضاف محمد ان “مخيم عين كاوة الذي تم افتتاحه يحتوي على ألف كرفان مزود بالخدمات كافة، كالماء والكهرباء وخدمات الصرف الصحي وبمساحة 27 م2 لكل كرفان”.

وتابع ان “المخيم يعد من المخيمات النموذجية والجيدة مقارنة بالمخيمات الأخرى”، مشيراً الى ان “الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين وفرتا التخصيصات المالية اللازمة لمحافظة اربيل لغرض بناء هذا المخيم”.

وفي السياق ذاته، التقى وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد محافظ اربيل نوزاد هادي في مقر المحافظة، وجرى خلال اللقاء بحث مجمل أوضاع العوائل النازحة واحتياجاتهم الضرورية، فضلاً عن آلية إصدار البطاقة الذكية في محافظات الاقليم.

وبين محمد ان “الوزارة وبالتعاون مع الشركة العامة لإصدار البطاقة الذكية ومصرفي الرشيد والرافدين أوعزت بفتح مكاتب تصدير البطاقة الذكية في الإقليم خلال الأسبوع المقبل لغرض إصدارها وتوزيعها على العوائل لاستلام المنح المالية التي قررتها الحكومة في ميزانية هذا العام”.

من جهته قال هادي ان “المحافظة تعمل بجهد كبير وتنسيق عالٍ مع وزارة الهجرة والمهجرين لغرض مساعدة العوائل النازحة”، مطالبا في الوقت نفسه الحكومة الاتحادية بـ”توفير تخصيصات مالية أكثر لغرض مساعدة الأسر النازحة”.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.