وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



إجراءات صارمة تتخذها وزارة العمل لمكافحة الاتجار بالبشر

وكالة بغداد تايمز(بتا)

قال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الأجتماعية عمار منعم

لمراسل “بغداد تايمز”، إن “لجنة القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري اختتمت اعمالها بملاحظات وتوصيات تهدف إلى مكافحة ظاهرة الاتجار يحمل الرقم 533 لاستلام الشكاوى والتبليغات عن حالات مثيرة للشكوك عن كونها ضحايا الاتجار بالبشر، فضلاً عن إنشاء دار إيواء لضحايا الاتجار بالبشر تابعة لدائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة”.

واتخذت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجراءات موسعة وصارمة لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر والقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري من خلال تنفيذ الملاحظات والتوصيات الختامية للجنة القضاء على التمييز العنصري واللجنة المركزية لمكافحة الاتجار بالبشر.

وأضاف منعم أن “الوزارة حققت تقدما في مجال القضاء على التمييز العنصري من خلال تنفيذ قانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014″، لافتاً إلى أن “هذا القانون يسري على جميع الأسر والأفراد ممن هم دون خط الفقر”.

وتابع أن “من بين الاجراءات التي تم اتخاذها لغرض تنفيذ الملاحظات الختامية للجنة القضاء على جميع اشكال التمييز العنصري هي تنفيذ القانون رقم 38 لسنة 2013 الخاص بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، من خلال تشكيل هيئة تعنى برعاية تلك الفئات تحت اسم هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها