وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الشمري:البدء بجمع تواقيع لمنح حصانة قانونية لأبطال الحشد الشعبي

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن عضو اللجنة القانونية النيابية حسن الشمري، السبت، عن بدء جمع تواقيع لإصدار قرار من الحكومة والبرلمان يتضمن منح حصانة قانونية لعناصر الحشد الشعبي قبل دخولهم اي قتال في المناطق التي يسيطر عليها مجرمي “داعش”.
وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، وتابعته  وكالة “بغداد تايمز” إن” هنالك أصواتا بدأت تتعالى خلال اليومين الماضيين تدعو لتدخل الحشد الشعبي لطرد مجاميع داعش الإجرامية وتحرير المدن التي يسيطرون عليها والتي ستتعالى في قادم الأيام على وقع الإحداث الأمنية التي تشهدها بعض مناطق العراق”.
وأضاف ” أننا من باب المسؤولية الشرعية والوطنية والحرص على ابنائنا المقاتلين ندعو قادة فصائل المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي إلى مطالبة الحكومة ومجلس النواب بتامين الحصانة القانونية لأفراد تشكيلاتهم وعدم الانخراط في المعارك وخوض القتال في المدن التي يسيطر عليها مجاميع داعش الإجرامية, إلا بعد إقرار تلك الحصانة من خلال تصويت مجلس النواب على صيغة قرار يتضمن تخويل فصائل الحشد الشعبي والمقاومة باستخدام القوة اللازمة والقيام بكل ما يلزم لتحرير المدن وحفظ أمنها للقضاء على جماعات داعش الإجرامية وكل من يتعاون معهم حتى تحقيق النصر”.
وأوضح الشمري أن” هذه الخطوة سيكون لها دورها الكبير في قطع الطريق على المساعي السرية والمعلنة التي تدبر من داخل وخارج العراق والتي تريد النيل من فصائل المقاومة والحشد الشعبي وبحجة الدفاع عن حقوق الإنسان في العراق وكذلك لضمان أن لا يتكرر بين الحين والآخر سياسة رفع المصاحف التي تهدف الى تعطيل فاعليتهم وتفوقهم العسكري الميداني”.
وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي عزا، السبت، الخروقات الأمنية التي حدثت في الانبار لضعف القيادات الأمنية في المحافظة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.