وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



NB-114951-635503733245192420

لجنة الصحة النيابية تستضيف نقيبي الأطباء والصيادلة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية عن استضافة نقيبي الأطباء والصيادلة.

وقال رئيس اللجنة فارس البريفكاني لـ(بغداد تايمز) إن “اللجنة استضافت نقيب الأطباء ناظم عبد الحميد ونقيب الصيادلة عبد الرسول محمود لمناقشة مواضيع الواقع الطبي ونظام الصيدلة في العراق، وخاصة العمل الخاص بالعيادات والصيدليات”.

وبين أن “من المحاور الرئيسة التي تم التطرق لها، هي متابعة التسعيرات الخاصة بعيادات الأطباء، وكذلك متابعة تسعيرة الأدوية، فضلاً عن الأدوية المقلدة ورصد التجاوزات من قبل المكاتب العلمية”.

وتابع البريفكاني أنه “تم التطرق أيضاً إلى قانون مزاولة المهنة، حيث تم الاتفاق على دعم النقابة لمؤتمر موسع لدعم الصناعة الدوائية وتشجيع الصناعة الدوائية العراقية للحفاظ على عدم خروج العملة الصعبة، ودعم الصناعة الوطنية وصولاً بالأمن الوطني الدوائي, فضلاً عن التطرق إلى موضوع فحص وانتقاء الأدوية والوصول إلى الأدوية المهمة التي تحتاجها المؤسسات الصحية”.

ودعا البريفكاني وزارة الصحة لـ”دعم نقابة الأطباء وإيجاد لجنة تنسيق عالية المستوى كي تتمكن نقابة الأطباء من أداء عملها”، مردفاً أن “وزارة الصناعة مطالبة بدعم الصناعة الدوائية للوصول إلى الأمن الوطني الدوائي”.

يشار إلى أن لجنة الصحة والبيئة النيابية استضافت في السادس من شهر نيسان الجاري رئيس جمعية الهلال الأحمر ياسين المعموري، لبحث موضوع النازحين والمساعدات المقدمة لهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.