وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



مجلس بغداد يعلن تحديد مركزين جديدين لإيواء النازحين في ابو غريب والتاجي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، الأحد، عن تحديد مركزين جديدين لإيواء النازحين في قضاءي ابو غريب والتاجي غربي وشمالي العاصمة.
وقال العضاض في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه، إنه “تم تحديد مصنع العلم الواقع في قضاء التاجي كمخيم وقتي لاستقبال العوائل الانبارية النازحة ومراعاة توفير الماء والكهرباء فيه مع ابسط مقومات العيش اضافة الى تحديد ميدان الرمي في حي الرسالة في قضاء ابو غريب كمخيم لايواء النازحين”، مشيراً إلى ان “اعداد النازحين في تزايد مستمر جراء الاحداث التي شهدتها محافظة الانبار”.
وأضاف أن “مجلس المحافظة قد قام بنقل 50% من العوائل النازحة الى منفذ بزيبز وبانتظار وصول الـ50 % من العوائل الاخرى التي تسير لعشرات الكيلومترات دون ماء وغذاء”، مبيناً أن “هناك خطوات كبيرة قام بها مجلس المحافظة لإيجاد ايواء لهم داخل بغداد في جانبي الكرخ والرصافة بالتعاون مع محافظة بغداد ووزارة الهجرة والمنظمات الدولية والمحلية”.
وأوضح العضاض ان “الواجب الوطني يحتم علينا استقبال الاسر النازحة الى بغداد والتخفيف من معاناتهم الكبيرة التي تعرضوا لها خلال الطريق ، مطالباً قيادة عمليات بغداد بان “تستثني الاسر النازحة هؤلاء من شرط الكفيل لأنه عملية مربكة ومعقدة في ظل معاناة النساء والشيوخ والأطفال”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها