وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



سليم الجبوري - رئيس مجلس النواب
سليم الجبوري - رئيس مجلس النواب

الجبوري يتصل بالعبادي لتخصيص أماكن ملائمة للنازحين لحين تحرير المدن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، عن اجراءه اتصالاً مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لتخصيص أماكن ملائمة لايواء النازحين مؤقتاً لحين تحرير المدن وإعادتهم لمناطق سكناهم.
وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في دار الضيافة وحضرته وكالة “بغداد تايمز” ، إنه “أتصل مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وضمن تنسيق مشترك مع القيادات الامنية لتخصيص اماكن ملائمة لايواء النازحين مؤقتاً لحين تحرير مناطقهم من عصابات “داعش” الإجرامي”.
واكد الجبوري ان “الوضع الامني في الرمادي خلال اليومين الماضين جيد وهناك تقدم القوات الامنية لتحرير المحافظة بشكل كامل من “داعش” الاجرامي”، داعياً في الوقت ذاته “ابناء العشائر والسياسيين للوقوف مع القوات الامنية ومن يساندهم لتحرير مناطقهم المغتصبة من التنظيمات الارهابية”.
وكان الجبوري قد أعلن، اليوم، أن الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ودول اخرى بادروا لإعداد برنامج شامل شامل للمناطق المتضررة والمحررة من “داعش” الاجرامي.
ونزح خلال اليومين الماضيين آلاف العوائل من مدينة الرمادي، بعد هجمة جبانة لعصابات “داعش” الاجرامية شنتها على المدينة، ووصل غالبية هؤلاء إلى العاصمة بغداد مما استدعى نفير عام لإعانتهم وايواءهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.