وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



timthumb (2)

حبيب الطرفي يحذر من تسلل الدواعش إلى بغداد عبر نازحي الانبار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

حذر عضو لجنة حقوق الإنسان النيابية حبيب الطرفي من تسلل عصابات داعش الارهابية إلى العاصمة بغداد عبر العوائل الأنبارية النازحة، مشيراً إلى نزوح مئات العوائل إلى محافظات الوسط والجنوب.

وقال الطرفي لـ(بغداد تايمز)، إنه “ينبغي على الحكومة الاتحادية البدء بوضع خطط سريعة، من شأنها استقبال أعداد إضافية من العوائل النازحة من محافظة الأنبار إلى العاصمة بغداد”، محذراً من “تسلل العصابات الداعشية بصفوف العوائل إلى المحافظات الآمنة”.

وتابع أن “مئات العوائل الأنبارية نزحت، بعد إغتصاب عصابات داعش الارهابية مناطق شمال الرمادي، حيث نفذت هجمات إجرامية على مواطنين عزل تسببت بنزوحهم إلى محافظات الوسط والجنوب”.

وقال عضو جماعة علماء أهل السنة محمد عبد الله الهيجل يوم أمس السبت، إن المرحلة الآنية تفرض على شباب محافظة الأنبار حمل السلاح والتوجه لساحات القتال لتحرير مدنهم من غزو عصابات داعش الارهابية.

وأفاد عضو اتحاد القوى أحمد السلماني بأن عصابات داعش الارهابية قتلت مؤخراً 300 منتسب ومتطوع ومنتم لأحزاب سياسية ومرشحين سابقين من البو فراج والبو غانم شرقي الرمادي.

وطالبت العشائر في محافظة الأنبار بدخول قوات الحشد الشعبي إلى مدينة الرمادي للمساعدة في تحريرها من دنس الدواعش، وأكدت أنها قدمت بهذا الصدد طلباً رسمياً إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي لدخول الحشد الشعبي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.