وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



همام حمودي
همام حمودي (ارشيف)

حمودي : هيئة الرئاسة تعتزم عقد اجتماع مع جهات رقايبة للحد من “غسيل الأموال”

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أعلن نائب رئيس البرلمان همام حمودي ، الأحد، عن عزم هيئة الرئاسة عقد اجتماع مع جهات رقابية ومالية عدة للحد من تنامي “ظاهرة” غسيل الأموال في العراق، فيما دعا إلى اتخاذ حزمة إجراءات لإيقاف عمليات تهريب العملة إلى الخارج.
وقال حمودي في بيان صدر عقب ترأسه اجتماعاً للجان المالية والاقتصادية والنزاهة تلقت “بغداد تايمز” ، نسخة منه، إنه “تم التأكيد خلال الاجتماع على أهمية وضع حلول واتخاذ حزمة إجراءات ومعالجات سريعة لتجاوز الأزمة المالية الراهنة والحد من عمليات تهريب العملة إلى الخارج”، لافتاً إلى أن “ذلك يؤثر بشكل أساسي بتدهور الوضع الاقتصادي للبلد وانعكاسها بشكل سلبي لمعيشة المواطن”.
وأشار حمودي إلى “نية هيأة الرئاسة عقد اجتماع بحضور الجهات ذات العلاقة بالموضوع والمتمثلة بوزارة المالية وهيئة النزاهة والبنك المركزي وديوان الرقابة المالية، فضلاً عن وزارة التجارة ودائرتي الجمارك والضرائب والأمن الوطني، لوضع الحلول دون تنامي ظاهرة غسيل الأموال في البلد”.

وكانت هيئة النزاهة أكدت، في (7 كانون الثاني 2015)، أن الهيئة قادرة ضمن الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد من استرداد المبالغ المنهوبة من العراق في الخارج، لافتة إلى أن العراق تمكن من استرداد بعضها.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.