وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



_91528-661x365

ارتفاع حصلية اشتباكات جنوبي كركوك إلى 27 قتيلا وجريحا من عناصر البيشمركة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

افاد مصدر بقوات البيشمركة بمحافظة كركوك،اليوم الاثنين، بان حصيلة الاشتباكات بين قوات البيشمركة وعناصر تنظيم (داعش)، جنوبي كركوك، الى 27 قتيلا وجريحا من عناصر البيشمركة .

وقال المصدر في حديث الى(بغداد تايمز) إن “حصيلة الاشتباكات التي اندلعت، فجر اليوم، بين قوات البيشمركة وعناصر تنظيم (داعش) على قرى جنوبي كركوك، ارتفعت الى مقتل خمسة من قوات البيشمركة بينهم ضابط برتب رائد واصابة 22 اخرين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية نقلت الجرحى الى مستشفى ازادي ومستشفى كركوك العام وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

وكانت شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك اعلنت، اليوم الاثنين،( 20 نيسان 2015)، عن مقتل وإصابة 26 شخصاً من عناصر قوات البيشمركة وتنظيم (داعش) بهجوم نفذه التنظيم على قرى حررتها البيشمركة قبل يومين، جنوبي كركوك،(250 كم شمال بغداد).

يذكر أن قوات البيشمركة طهرت، أول أمس السبت، (18 نيسان 2015)، قرى المرة وبشماك الكيبر والصغير والعطشانة والعزيرية وطهرت ما مساحتها 84 كم مربعاً فيما احكمت قوات الحشد الشعبي قوة التركمان قبضتها بمحاصرة قصبة بشير جنوب كركوك.

يذكر أن مناطق جنوب كركوك التابعة لقضاء داقوق شهدت، السبت (2015/04/18) انطلاق عملية عسكرية بالجانب الغربي لقضاء داقوق وبإسناد طيران التحالف الدولي.

وكان مصدر في قوات البيشمركة بمحافظة كركوك، أفاد، السبت (2015/04/18)، بتطهير قريتي باشناخ الكبير والصغير (40 كم جنوبي كركوك)، خلال عملية أمنية نفذتها قوات البيشمركة ومكافحة الإرهاب.

وكان محافظ كركوك نجم الدين كريم، أعلن، السبت (2015/04/18)، عن تحرير قريتي العزيرية والعطشانة غرب داقوق، جنوبي كركوك(250 كم شمال بغداد)، بعملية أمنية نفذتها قوات مكافحة الإرهاب وقوات البيشمركة.

وكان المشرف على قوات الحشد الشعبي (قوة التركمان) في كركوك، أعلن السبت (2015/04/18)، أن قوات الحشد الشعبي دخلت قرية بشير، جنوبي كركوك، وفيما أكد إصابة ثمانية من عناصر الحشد الشعبي خلال المعارك، أشار إلى أن عناصر تنظيم (داعش) انهاروا وليس أمامهم إلا الموت أو الاستسلام.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.