وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عبدالملك-الحوثي-زعيم-حركة-انصار-الله

الحوثي: السعودية تريد سيطرة القاعدة على اليمن

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد عبد الملك الحوثي زعيم جماعة “أنصار الله” في خلال خطاب متلفز، أمس الأحد، تابعته “بغداد تايمز”، أن اليمنيين “لن يستسلموا” وأن من حقهم مقاومة “العدوان” السعودي بكل الوسائل.

وأكد الحوثي “عدم الاستسلام”، في إشارة إلى الضربات الجوية التي يشنها التحالف العربي على اليمن بقيادة السعودية.

وقال الحوثي “لن يستسلم شعبنا اليمني العظيم أبدا، فهو صامد وثابت، والذين يظنون أنهم بعدوانهم الوحشي سيخضعون الشعب هم واهمون” وذلك في اليوم الخامس والعشرين من العملية العسكرية لوقف تقدم جماعة انصار الله والمتحالفين معها، نحو جنوب اليمن.

وأضاف “من حق شعبنا اليمني أن يتصدى للعدوان وأن يواجه المعتدي بكل الوسائل وأن يستفيد من كل الخيارات المتاحة طالما استمر العدوان”، داعيا اليمنيين إلى “الصبر والمثابرة ورص الصفوف وتعزيز التكاتف الداخلي”.

وفي السياق نفسه، رفض الحوثي القرار الأخير الذي أصدره مجلس الأمن الدولي وحض فيه جماعة أنصارالله على الانسحاب من المناطق التي احتلوها في اليمن، إضافة إلى فرضه حظر سلاح عليهم، ووصفه بأنه “غير عادل ولم يكن مفاجئا”.

ولفت الحوثي إلى أن “غارات التحالف أسفرت عن مقتل مئات الأطفال وعدد من النساء”.

وأضاف أن “المشكلة السياسية (في اليمن) هي شأن داخلي ولا يمكن للنظام السعودي أن يتدخل فيها نحن من نحدد مصيرنا ونقرر نظامنا”، متهما السعودية بأنها “تنتهك سيادة بلد وكرامة شعب”.

واعتبر قائد حركة أنصار الله ان “التذرع بالدفاع عن الحرمين الشريفين للعدوان على اليمن اساءة للاسلام والتذرع بالدفاع عن الامن القومي العربي للعدوان على اليمن كلام واهن وباطل وعار عن الصحة”.

وثمن قائد حركة أنصار الله موقف حزب الله اللبناني، وموقف كل من وقف مع الشعب اليمني.

واكد الحوثي ان “اسرائيل ترى في العدوان على اليمن حماية لامنها القومي والهدف منه ان يعيد اليمن الى حضن العمالة”. واضاف ان “المراد من مقولة اعادة اليمن الى الحضن العربي بهذا العدوان يعني اعادة الى حضن الارتماء والارتهان”.

ولفت الى ان “النظام السعودي كان يريد ان تسيطر القاعدة على اليمن وهي تسيطر اليوم على الجنوب”، قائلا “القاعدة خطر على الجنوب وعلى الشمال وعلى الانسان اليمني في اي محافظة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.