وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



20140819_124239-600x330

رئيس مجلس الخالدية: عودة مئات العوائل النازحة من شرق الرمادي بعد تقدم القوات الامنية ضد (داعش)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف المجلس المحلي لقضاء الخالدية،  الاثنين، عودة مئات العوائل النازحة الى مناطقها في الرمادي والمناطق الشرقية لقضاء الخالدية بعد تقدم القوات الامنية بمعارك التطهير ضد (داعش) الارهابي، مبينا ان إعلام (داعش) جعل العوائل تنزح من مناطقها باتجاه بغداد وبابل ومحافظات اخرى.

وأكد رئيس المجلس علي داود في حديث الى “بغداد تايمز”، أن “القوات الامنية تمكنت من احراز تقدم كبير بمعارك التطهير في مناطق الرمادي والمدن الشرقية ومحيطها وخصوصا القريبة من قضاء الخالدية (30 كم شرقي الرمادي)، مما أدى الى عودة مئات العوائل الى منازلها بعد زوال خطر وتهديدات (داعش)”.

واضاف داود أن “تنظيم (داعش) الأرهابي يستخدم ادوات الترهيب والرعب من خلال اعلامه المسموم مما اسفر عن نزوح آلاف العوائل نزحت من الرمادي والمناطق الشرقية للمدينة الى بغداد وبابل ومحافظات اخرى”.

يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسوريا وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.