وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



علماء-الانبار

مجلس جماعة علماء الانبار يعلن الجهاد ضد داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس جماعة علماء الانبار الشيخ عبد الرحمن الغنام لـ”بغداد تايمز”إننا“اطلقنا فتوى الجهاد العلني ضد عصابات داعش الارهابية لإعادة اهل الانبار إلى وضعهم الطبيعي “.

واعلن مجلس جماعة علماء الانبار الجهاد ضد عصابات داعش الارهابية وطالب الشباب بحمل السلاح والبدء بعملية هجوم ضد معاقل داعش لتحرير مدنهم، مؤكدا أن عبد الملك السعدي احد المتسببين في الازمة التي تشهدها المحافظة.

وأوضح أنه “منذ سنة ونصف والانبار تعاني الاهمال والخراب والقتل والتهجير وضاع الامن والامان بفضل تصرفات غير مدروسة لبعض المحسوبين عليها الذين تعاطفوا مع داعش بحجة خلافهم مع الحكومة وبعدها تركوا الانبار وهاجروا إلى فنادق اربيل والاردن ولندن”.

وأشار إلى أن ” محاولة تدعيش الانبار فكرة قديمة وليست جديدة لان بعض الاطراف السياسية ماتزال تعتقد أن عدم استقرار الانبار يدعم موقفها ويرفع من شعبيتها وهي تغذي هذه الفكرة بهدف عزل الانبار عن المحيط العراقي وخلق جو من الشحن الطائفي في البلاد”.

وتابع ” كنا نتوقع من الشيخ عبد الملك السعدي موقفا ً واضحاً لما جرى في الانبار الا أنه خذلنا ولم يعر لاهله في الانبار أهمية كبيرة وهذا شيء مؤسف ويضع اهالي الانبار على طريق الندم “.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.