وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



جريمة-سبايكر

البوعجيل و البوناصر سنسلم مرتكبي مجزرة سبايكر

وكالة بغداد تايمز(بتا)

كشفتلجنة العشائر النيابية،أن عشيرتي البوناصر والبوعجيل في تكريت مستعدتان لتسليم المطلوبين من الارهابيين الذين ارتكبوا مجزرة قاعدة سبايكر في تكريتبعد قتل أكثر من 1700 جندي وطالب في القوة الجوية في قاعدة سابقة للجيش الامريكي.

وأكد عضو اللجنة منصور البعيجي لـ”بغداد تايمز” إن “اللجنة النيابية تٌنسق مع لجنة العشائر في مجلس محافظة صلاح الدين للوصول إلى نتائج نهائية لتسليم مرتكبي مجزرة سبايكر “.

وأضاف أن ”لجنة العشائر النيابية أشركت شيوخا من المحافظات الجنوبية للاتفاق مع عشائر البوناصر والبو عجيل على تسليم المطلوبين وحل القضية عشائريا”، لافتا إلى أن ” العشيرتين متعاونتان في قضية تسليم الارهابيين المجرمين “.

وأعلنت لجنة الأمن والدفاع النيابية فيالا وقت سابق الأنتهاء من إعداد التقرير الشامل والمفصل لجريمة قاعدة سبايكر، مضيفة أن “التقرير سيقرء في البرلمان الأسبوع القادم، ويتضمن معلومات مهمة عن المجرمين الارهابيين”.

ويتضمن التقرير الجديد بالأرقام عدد الإرهابيين الذين اشتركوا في تنفيذ جريمة سبايكر وأسمائهم والمناطق التي ينتمون اليها، وعدد ضحايا مجزرة سبايكر بالأسماء، والتفاصيل الخاصة بمن حصل على حقوقه من ذوي الضحايا ومن لم يحصل على حقوقه لغاية الآن مع بيان أسباب ذلك، وأسماء القيادات العسكرية التي كانت سبباً في حصول الجريمة، والتوصية للقضاء بإتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.

واستشهد نحو 1700 من طلبة قاعدة القوة الجوية في تكريت في حزيران الماضي على أيدي عصابات داعش الإرهابية والمتعاونين معهم من أفراد العشائر.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.