وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



التحالف-الكردستاني

التحالف الكردستاني ,يحدد موقفه من قيادة الحرس الوطني

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكدت كتلة التحالف الكردستاني أن موقفها داعم  للجهات التي اقترحت بأن يتولى قيادة الحرس الوطني شخصية مهنية عسكرية وليست شخصية سياسية مدنية.

ورفعت لجنة الأمن والدفاع الأسبوع الحالي مشروع قانون الحرس الوطني إلى رئاسة البرلمان لإدراجه للقراءة الثانية، فيما لاتزال العديد من نقاط الخلاف بين الكتل، ومنها رئاسة الحرس الوطني، وآلية ارتباطه بالقائد العام للقوات المسلحة، ونسبة تمثيل المحافظات في الحرس الوطني.

وقال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان خسرو كوران لـ(بغداد تايمز) إن “موقف القوى الكردية من رئاسة الحرس الوطني هو أن ترشح شخصية عسكرية مهنية تكلف بمهمة القيادة بدلاً من مقترحات أن يكون المنصب لمدني سياسي”.

وأضاف كوران أن “اقرار قانون الحرس الوطني بحاجة إلى توافقات بين الكتل السياسية على بعض النقاط الخاصة بالقانون، ونتوقع أن يكون هناك تأخير بإقرار القانون بسبب غياب التوافق بين الكتل”.

ومشروع قانون الحرس الوطني هو أحدى النقاط الواردة في وثيقة الاتفاق السياسي التي تشكلت على أساسها الحكومة الحالية، ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم عمل قوات الحشد الشعبي في جميع المحافظات خصوصاً بعد تحويله إلى هيئة رسمية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.