وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزير الكهرباء قاسم الفهداوي (ارشيف)
وزير الكهرباء قاسم الفهداوي (ارشيف)

الفهداوي : الوزارة بحاجة الى 12ترليون دينار للوقود والصيانة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ، الاربعاء، حاجة وزارته الى 12 تريلون دينار للوقود والصيانة، مشيراً إلى أنه سيتم مناقشة التسعيرة الجديدة مع المختصين.
وقال الفهداوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إنه “بعد أن تمت مناقشة التسعيرة الجديدة للطاقة مع اللجنة البرلمانية ، تم رفع كتاب الى مجلس الوزراء  بهذا الشأن، لأن اقرار او تعديل او الغاء التسعيرة من صلاحيات مجلس الوزراء، وقد تم إعادة دراسة التسعيرة يوم امس في المجلس”، مبيناً أن “الرقم الذي سيتم تخفيف ستوفره الدولة”.

وأشار الفهداوي، أنه “سيتم مناقشة ومتابعة ذلك مع المختصين ونأمل أن يكون الجهد القادم لا يمس المواطن”، مضيفا  إلى أن “الوزارة تحتاج الى 12 تريلون دينار للوقود والصيانة سنوياً وسننظر كم سيساهم المواطن بذلك لاعتماد دراسة جديدة”.

وكان رئيس لجنة الطاقة في مجلس الوزراء بهاء الأعرجي أعلن امس الثلاثاء أن مجلس الوزراء وافق على أعادة النظر بالتسعيرة الجديدة للكهرباء.

يذكر أن وزارة الكهرباء أعلنت، في (11 نيسان 2015) أن التسعيرة الجديدة التي وضعتها مؤخراً ستتراوح بين 15 ألف دينار لمن يقوم باستهلاك خمسة امبيرات لمدة 24 ساعة وصولاً الى 750 ألفاً لمن يتجاوز استهلاكه الـ 60 أمبيرا، مشيرة إلى أن الدعم الحكومي لقليلي الدخل سيصل الى 82%، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة على المستوى الشعبي والسياسي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.