وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (ارشيف)

لافروف : “داعش” عدو رئيسي للبلاد وسنساعد العراق وسوريا للتخلص منه

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، الاربعاء، أن تنظيم “داعش” هو عدو رئيسي لبلاده، مشيراً الى أن روسيا تساعد العراق وسوريا من خلال توفير الاسلحة.

ونقلت وكالةً “رويترز” عن لافروف قوله، إن “تنظيم داعش هو العدو الرئيسي لنا في الوقت الراهن بسبب انضمام مئات المواطنين الروس ومئات الاوربيين ومئات الاميركيين للقتال الى جانب التنظيم الارهابي وعودتهم الى بلدانهم والقيام بالأفعال الدنيئة”.

وأضاف لافروف “نحن نساعد كلا من العراق وسوريا ربما بشكل اكثر فعالية من اي جهة أخرى من خلال توفير الاسلحة للجيوش وقوات الأمن في كلا البلدين”.

وحذر مسؤول كبير في الاستخبارات الروسية، في (11 نيسان 2015)، من التأثير المحتمل للجماعات” الارهابية” داخل روسيا وخصوصا تنظيم “داعش” بين الجالية المسلمة في شمال القوقاز، مؤكداً وجود خلايا نائمة في الشيشان وهي تنتشر الى محافظات شمال القوقاز.

وتثير محاولات تنظيم “داعش” لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دولة عدة من بينها عربية وأجنبية عن “قلقها” حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.