وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



download

مؤتمر صحفي يجمع معصوم وأردوغان في أنقرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عقد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة التركية قال فيه “إن عصابات داعش الارهابية هي فيروس له خلايا نائمة تعمل بصمت في عدد من الدول الغربية والعربية”.

ووصل معصوم مساء الثلاثاء الى أنقرة على رأس وفد حكومي تلبية لدعوة رسمية لزيارة الجمهورية التركية يجري خلالها مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء احمد داود اوغلو ورئيس البرلمان التركي جميل جيجيك تتناول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأستقبل أردوغان في القصر الجمهوري رئيس الجمهورية فؤاد معصوم و بعد لقائهما على إنفراد عقد الرئيسان مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

وقال أردوغان في المؤتمر الصحفي ” إن هدف تنظيم داعش الإرهابي هو المسلمين و تاريخنا المتميز”.

و تسائل قائلاً ” ما هو مصدر كل هذا السلاح و الأموال؟ إن هذا موضوع ينبغي التركيز عليه بإصرار”.

و أكد أردوغان على أن حجم التجارة بين تركيا و العراق يبلغ 11.1  مليار دولار معرباً عن تمنياته في الارتقاء بهذا الحجم التجاري إلى 20 مليار دولار.

و شدد الرئيس العراقي فؤاد معصوم على ضرورة بذل المساعي الرامية إلى تدعيم العلاقات التركية – العراقية و أضاف أن إرهاب تنظيم “داعش” يكمن وراء عدم بلوغ الحجم التجاري بين البلدين المستوى المنشود.

ورافق الرئيس العراقي في هذه الزيارة وزير الداخلية محمد الغبان ووزير الثقافة فرياد راوندوزي ومستشار الأمن الوطني فالح الفياض وباقي أعضاء الوفد الرسمي العراقي المؤلف من عدد من المسؤولين والمستشارين .

كما سيلقي معصوم كلمة في مؤتمر “قمة السلام” الذي سينعقد الخميس في اسطنبول بحضور عدد من قادة دول العالم.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.