وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



المنتخب العراقي الوطني (ارشيف)
المنتخب العراقي الوطني (ارشيف)

الاتحاد العراقي يتخذ من الملاعب الإيرانية الارضيّة التي تحتضن تصفيات نهائيات كاس العالم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم، الخميس، ان تكون ايران هي الارض المفترضة للمنتخب العراقي لخوض تصفيات نهائيات كأس العالم 2018 واسيا 2019 الموحدة والتي تنطلق في حزيران المقبل.
وقال الناطق الاعلامي باسم الاتحاد واحد اعضاه كامل زغير في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، ان “اتحاده قرر ان تحتضن ايران مباريات المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم المقبلة فيما تأتي الاردن وبنان كخيارات ثانوية في حال لم يحصل الاتفاق مع الجانب الايراني”.
وأوضح زغير ان “اختيار ايران جاء بناءا على قربها من العراق فضلا عن سهولة وصول الجماهير اليها اضافة الى وجود جماهير عربية عريضة يمكن ان تساند منتخبنا في مبارياته”.
واضاف ان ” الاتحاد خاطب الاتحاد الايراني وونتظر منه الرد”، مبينا ان “الاتحاد اشترط على ايران ان تكون المدينة المستضيفة قريبة من العراق وان يكون الملعب من الملاعب المميزة”.
واشار الى انه “حال تعذرت هذه التفاصيل فسنلجأ الى الخيار الثاني وهو العاصمة الاردنية عمان لوجود جالية عراقية هناك وستكون لبنان الخيار الثالث والاخير”، لافتا الى ان “اتحاده استبعد قطر والامارات من حساباته لبعدهما على الجماهير ولوجود جالية اسيوية فيهما ستساند منتخبات بلادها التي تواجه العراق اضافة للأجواء المناخية التي ستخدم الفرق المنافسة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.