وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اف 16 طائرات

السفير الامريكي: طائرات الـf16 ستسلم للعراق خلال الصيف

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف السفير الأميركي في العراق ستيورات جونز،  الخميس، أن بلاده ستسلم طائرات الـf16 للعراق خلال فصل الصيف، واكد أن الكونغرس خصص أكثر من مليار دولار لتسليح تسعة ألوية عراقية، فيما اشار إلى أن ست شركات أميركية كبيرة ترغب بالاستثمار في العراق.

وقال ستيوارت جونز في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها (بغداد تايمز)، في مقر السفارة الأميركية ببغداد، إن “زيارة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي كانت ناجحة وعبر الجانب الأميركي عن دعمه للعراق”، مبيناً أن “الكونغرس خصص اكثر من مليار دولار لدعم وتسليح تسعة ألوية عراقية بالذخيرة والمعدات”.

وأضاف جونز، أن “طائرات الـF16 ستسلم إلى العراق خلال الصيف الحالي”.

وأكد جونز أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي التقى في واشنطن بست من كبريات الشركات الأميركية”، مؤكداً أن “تلك الشركات أبدت رغبتها بالاستثمار في العراق”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي أكد، في 15 نيسان 2015 ، أن الجيش العراقي بحاجة “ماسة” لمختلف أنواع الأسلحة لاسيما الثقيلة منها، وفي حين أبدى قدرة العراق على دفع ثمنها بالآجل، رجح إمكانية التوصل إلى ترتيبات “معينة” بهذا الشأن مع الجانب الأميركي.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي زار، الثلاثاء (الـ14 من نيسان 2015)، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية، هي الأولى له منذ تسلمه منصبه في أيلول 2014 المنصرم، يهيمن عليها الملف الأمني والحرب ضد (داعش)، حيث التقى الرئيس باراك أوباما، وعدداً من كبار المسؤولين الأميركيين.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.