وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



images

شركة “غاز بروم” الروسية تصرف ستة مليارات دينار لتطوير الخدمات في بدرة شرقي الكوت

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف رئيس لجنة الاعمار في مجلس محافظة واسط منتظر النعماني لـ “بغداد تايمز”،  إن ” شركة “غاز بروم” الروسية، خصصت ستة مليارات دينار لصندوق المساهمة الاجتماعية الخاص بوزارة النفط لتطوير واقع الخدمات في مركز قضاء بدرة وناحيتي جصان وزرباطية شرق محافظة واسط “، مؤكدا أن “مجلس المحافظة كان قد طالب في وقت سابق بتعويض الأهالي المتضررين من مشروع شركة غازبروم لتطوير حقل “بدرة” .

وذكرت الحكومة المحلية في واسط عن موافقة  شركة غاز بروم الروسية بتخصيص  ستة مليارات دينار لتطوير الخدمات في مركز قضاء بدرة وناحيتي جصان وزرباطية شرق الكوت .

وأضاف النعماني لـ(بتا) أن ” التخصيصات لتطوير مشاريع البنى التحتية والخدمات وخصوصا ملف الكهرباء في المدن الثلاث “، مبينا ان ” مركز قضاء بدرة وناحيتي جصان وزرباطية تعاني نقصا في الخدمات البلدية ” .

يذكر ان حقل بدرة النفطي والذي استلمته شركة غاز بروم الروسية بدأ ضخه بطاقة إنتاجية بلغت ١٥ الف برميل يوميا  ، حيث سيصل إنتاجه إلى ٦٠ الف برميل يوميا وصولا إلى ذروة الإنتاج البالغة ١٧٠ الف برميل يوميا ذلك بنهاية عام ٢٠١٧ .

ويقع حقل “بدرة” شرقي العراق في محافظة واسط، وتقدر احتياطياته وفقا للحسابات الأولية بنحو 3 مليارات برميل.

وأعلنت شركة “غازبروم نفط” استلامها الشحنة الأولى من شركة تسويق النفط “سومو” التابعة للحكومة العراقية بميناء جيهان التركي، بلغت مقدار 500 ألف برميل من النفط الخام ما يعادل نحو 70 ألف طن، كتعويض عن استثماراتها لتطوير الحقل.

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.