وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



سيطرة سيطرات بغداد.

أهالي الكاظمية يناشدون العبادي لرفع حظر التجوال ليلا عن مدينتهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ناشد أهالي الكاظمية  ( 5كم شمال العاصمة بغداد )، رئيس الوزراء حيدر العبادي برفع الحظر عن مدينتهم أسوة بمناطق العاصمة الأخرى، وذلك لمعاناتهم في التنقل مساءا وفي الحالات الطارئة.

وكشف مصدر من أهالي الكاظمية لمراسل “بغداد تايمز” السبت، عن “صدور قرار من قبل آمر اللواء الثامن المسؤول عن أمن مدينة الكاظمية بغلق جميع سيطرات ومداخل مدينة الكاظمية في الساعة الثانية عشر ليلا”.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن أسمه لـ”بغداد تايمز”، أن “أهالي مدينة الكاظمية يعانون الأمرين في التنقل لخارج مدينتهم ليلا أو عند حصول حالة طارئة كنقل مريض أو مناسبة معينة تستوجب منهم الدخول أو الخروج ليلا،لان سيطرات الكاظمية الامنية تغلق جميعها منافذ الدخول للمدينة المتعددة عند الساعة الحادية عشر ليلا، فضلا عن الزوار الذين يضطرون للنزول والمشي لمسافة تتجاوز الكيلو متر للوصول لمرقد الإمام موسى الكاظم “عليه السلام”،مما يؤثر حتى على أوضاع المدينة الأقتصادية والتي تعتمد على التجارة والسياحة الدينية”.

وأمر رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق، برفع حظر التجوال في جميع مناطق العاصمة بغداد وفتح جميع المداخل والسيطرات الأمنية لدخول وخروج المواطنين بشكل طبيعي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.