وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الجيش العراقي - القوات العراقية المشتركة (ارشيف)
الجيش العراقي - القوات العراقية المشتركة (ارشيف)

جندي يروي كيف قتل قائد الفرقة الاولى

وكالة بغداد تايمز(بتا)
روى جندي لا يزال محاصرا مع مجموعته في بحيرة الثرثار شمال الفلوجة، لـ”بغداد تايمز” ، قصة استشهاد قائد الفرقة الاولى العميد الركن حسن عباس طوفان مع كوكبة نخبوية من الضباط والجنود.
وقال الجندي إن “قائد الفرقة الاولى العميد الركن حسن عباس صوفان استشهد مع كوكبة من الضباط متمثلين بمدير شعبة الاستخبارات في الفرقة وضابط الهندسة وقائدا في الحشد الشعبي وعدد من الجنود, فيما اصيب عدد أخر من الضباط والجنود بجروح مختلفة, أثر دخول مدرعة مفخخة تابعة لتنظيم “داعش” الإجرامي على مكان تواجدهم في منطقة سد الثرثار الرئيسي بالانبار”.
وأضاف أن “معارك كبيرة حدثت بعد الانفجار أسفرت عن مقتل عدد من الجنود, وأسر آخرين, فيما لم تعرف أعداد الجنود اللذين تم أسرهم من قبل عناصر تنظيم “داعش” الإجرامي”.
وأشار المصدر, الذي طلب حجب اسمه, إلى أن “المعلومات التي تصل إلى الحكومة حول الأوضاع الأمنية في سد الثرثار مفبركة وغير صحيحة, وتحاول تضليل الاوضاع في منطقة السد”, ناقلا “استغاثة القوات الموجودة في المنطقة للحكومة بالإسراع في دعمهم جويا وبريا, لفك الحصار عنهم ومنع وقوع مجزرة اخرى”.
يذكر أن ناظم التقسيم في سدة الثرثار بمحافظة الانبار سقط بيد عناصر “داعش”, أمس الجمعة, بعد معارك دارت بينهم وبين القوات الأمنية.
وحمل عدد من الجنود المحاصرين في سد الثرثار مسؤولية سقوط ناظم التقسيم الى المعلومات غير الدقيقة والتصريحات غير المسؤولة من بعض الضباط والقيادات ونقلها الى القيادات العليا.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.