وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (ارشيف).
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (ارشيف).

رئيس الوزراء: نزوح اهالي الانبار كان نتيجة شائعات

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أن “حرب الشائعات اكثر فتكا من السلاح وان شعبنا وقواتنا يقاتلون في الانبار وتلاحقهم الشائعات، وأن نزوح اهالي الانبار كان نتيجة شائعات، متسائلا بقوله لمصلحة من تم تهجيرهم وتحريضهم على النزوح وترك ديارهم وتعريض الناس للخطر، فيما لايقومون بدعوتهم للعودة الى ديارهم؟

وقال العبادي في الكلمة التي القاه اليوم في الاحتفال السنوي بذكرى استشهاد السيد محمد باقر الحكيم، إن “الشراكة لها حقوق وعليها واجبات ومن غير المعقول ان نكون شركاء ولكل منا همومه الخاصة”، مؤكدا أنه “ليس في هذا الوطن تهميش والجميع شركاء في الحكومة والبرلمان وكل من مواقعه”.

وبخصوص المناسبة، قال العبادي، “تحية للشهيد الحكيم الذي واصل مسيرته العلمية والجهادية وختمها بالشهادة، وكان من اوائل الذين ضحوا بأنفسهم في بداية العملية السياسية وأعطى مثالا على العلاقة بين العلم والشهادة، وتأكيدا على مدرسة الذين يقولون ما يفعلون وليس الذين يقولون ولا يفعلون”.

وأضاف ان “آخر كلمات الشهيد الحكيم كانت دعوته للوحدة الوطنية والتسامي فوق الخلافات والمصالح الحزبية والفئوية التي نحن احوج ما نكون لها، كما حيا جميع شهداء العراق المدافعين عن ارض الوطن ومقدساته”.

وفيما حيا  النازحين من الانبار على صبرهم واصرارهم على الرجوع الى مناطقهم.

 

 

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.