وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الداخلية الأردنية تعلن وفاة أحد العراقيين المصابين في مستشفاها جراء التفجيرات التي وقعت في طريبيل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية في بيان لها مساء الأحد، أن ثمانية مصابين عراقيين عادوا إلى بلدهم بعد تلقي الإسعافات اللازمة في الأردن، بينما نُقل اثنان من المصابين إلى مستشفى الرويشد الأردني لتلقي العلاج، إلا أن أحدهما توفي لاحقا بينما لايزال الثاني تحت الرقابة الطبية.

وكشفت وزارة الداخلية الأردينة في وقت سابق، وفاة أحد العراقيين العشرة المصابين جراء التفجيرات التي وقعت داخل الحدود العراقية السبت بعد نقله إلى الأراضي الأردنية لتلقي العلاج.

وضيقتالقوات الأمنية الأردنية من عملية الدخول والخروج عبر حدودها مع ىالعراق إثر الأتفجار الذي وقع بالقرب من معبر طريبيل الحدودي العراقي – الأردني، والذي تسبب في توقف حركة العبور باتجاه مركز الكرامة الحدودي الأردني.

وقالت مصادر تابعة للحكومة العراقية في وقت سابق،إن ثلاثة تفجيرات بسيارات مفخخة استهدفت مواقع للقوات الأمنية عند معبر طريبيل الحدودي بالعراقي  الأردنيما أسفر عن إستشهاد أربعة من القوات الأمنية وإصابة 18 آخرين عقب الأنفجار.

و يعد منفذ طريبيل المعبر الوحيد بين البلدين الشقيقين، ويشهد حركة نقل للمسافرين والبضائع بالإضافة إلى نقل النفط الخام العراقي إلى الأردن من خلال الصهاريج، وأغلقت السلطات الاردنية المنفذ بعد هجمات ارهابية في الأشهر الماضية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها