وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



765

الداخلية الاردنية تعلن وفاة أحد المصابين العراقيين جراء التفجيرات على طريبيل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية وفاة أحد العراقيين العشرة المصابين جراء التفجيرات التي وقعت داخل الحدود العراقية السبت بعد نقله إلى الأراضي الأردنية لتلقي العلاج.

 وقالت الوزارة في بيان لها إن ثمانية مصابين عراقيين عادوا إلى بلادهم بعد تلقي الإسعافات اللازمة في الأردن، بينما نُقل اثنان من المصابين إلى مستشفى الرويشد الأردني لتلقي العلاج، إلا أن أحدهما فارق الحياة لاحقا بينما لايزال الثاني تحت الرقابة الطبية.

وشددت الداخلية الأردنية على أن الأحداث التي وقعت بالقرب من معبر طريبيل الحدودي العراقي، والتي تسببت في توقف حركة العبور باتجاه مركز الكرامة الحدودي الأردني، لم تؤثر على عمل الأخير الذي لا يزال مفتوحا ويمارس عمله المعتاد.

وقال موقع سايت المعني بمراقبة المواقع الإسلامية على الانترنت إن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن هجوم شنه انتحاريون من بلجيكا وفرنسا والسنغال على معبر حدودي بين العراق والأردن السبت.

وأضاف الموقع “في اعلان وزع على تويتر في 25 ابريل 2015 قال تنظيم الدولة الإسلامية إن المهاجمين الثلاثة هم أبو عبد الله البلجيكي وأبو بكر الفرنسي وأبو جعفر السنغالي وقال إنهم قتلوا 40 جنديا على الأقل”، بحسب ما أوردته رويترز واطلعت عليه شفق نيوز.

ووفق مصادر أمنية فإن ثلاثة تفجيرات بسيارات ملغومة استهدفت ثكنات للجيش العراقي عند معبر طريبيل الحدودي بين العراق والأردن في وقت سابق اليوم مما أسفر عن مقتل أربعة على الأقل من قوات الأمن وإصابة 18.

ويقع منفذ طريبيل في محافظة الأنبار غربي العراق وأغلقته السلطات الاردنية بعد الهجمات.

ومنفذ طريبيل هو المعبر الوحيد بين البلدين، ويشهد حركة نقل للمسافرين والبضائع بالإضافة إلى نقل النفط الخام العراقي إلى الأردن من خلال الصهاريج.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.