وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



داعش يأسر جنودا عراقيين

الفضيلة البرلمانية تطالب بتشكيل لجنة تحقيق ومحاكمة المقصرين بشأن مجزرة الثرثار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف القيادي في كتلة الفضيلة البرلمانية النائب عبد الحسين الموسوي  , الاحد ,في بيان له، ان “الجريمة البشعه التي حدثت في منطقة الثرثار لا يمكن مغادرتها كظاهرة اخذت تتكرر بنفس الالية العبثية وغير مسؤولة من قبل قيادات المؤسسة العسكرية، فقد قرأنا ان الجيوش تخلد المجازر التي تتعرض لها تشكيلاتها وتحتفل بها سنوياً للاحتفاء بمن قضوا فيها وكذا لمنع تكرارها”.

واضاف الموسوي،  ما حدث من جريمة في ناظم الثرثار اخذت تتكر بنفس الألية “العبثية وغير المسؤولة” من قبل قيادات المؤسسة العسكري.

 

وقال إن “هذا ما يجعلنا نتساءل عن حقيقة الإجراءات التي سعت بها الحكومة لمنع تلك المذبحة وجديتها ولاسيما انها تترك آثاراً سلبية على عزيمة أبناء القوات المسلحة”، مشيرا الى ان “الخطوة التي ستتجه بنا نحو ارضاء الشارع الجريح ورفع معنويات التشكيلات العسكرية هي تقديم المقصرين في هذه الحادثة”.

من جهته استنكر النائب عن كتلة الاحرار البرلمانية عبد الهادي الخير الله حادثة مجزرة ناظم الثرثار التي راح ضحيتها العشرات من منتسبي الجيش العراقي، فيما طالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتشكيل لجنة تحقيق في المجزرة ومحاكمة المقصرين.

وقال الخير الله في بيان لمكتبة الاعلامي، ان “امر فوج 38 في الجيش العراقي طالب العمليات المشتركة ووزارة الدفاع بارسال تعزيزات عسكرية واسلحة واعتدة الى مقر الفوج قبل وقوع المجزرة لكن لم تكن هناك اية استجابة من قبل الوزارة”.

واضاف ان “المجزرة ناظم الثرثار راح ضحيتها اكثر من 100 جندي في الجيش العراقي، لكننا نستغرب صمت الحكومة اتجاه هذه المجزرة”، مطالبا في الوقت ذاته القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتشكيل لجنة تحقيق في المجزرة ومحاكمة المقصرين الوقوف على اسباب وقوع المجزرة.

 

وطالب الخير الله ايضاً لجنة الامن والدفاع البرلمانية بتشكيل لجنة تحقيق مع ضباط قاطع محافظة الانبار وعرض تقريرها في احد جلسات مجلس النواب.

وكان مصدران أمنيان في محافظة الانبار قد افادا بأن تنظيم داعش سيطر اول امس الجمعة على مقر فوج حماية ناظم الثرثاء شمال الرمادي في استمرار للمكاسب التي يحققها المتشددون غربي البلاد.

وكان مسؤولون عسكريون قد اعلنوا عن تنفيذ تنظيم داعش مجزرة باقدامه على قتل نحو 50 عنصراً من قوات الجيش بعد اسرهم اول امس في منطقة ناظم الثرثار.

ونفى المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن امس السبت وقوع مجزرة في ناظم الثرثار، مؤكدا ان عدد القتلى وصل الى 13 جنديا بينهم قائد الفرقة الاولى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.