وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



سليم الجبوري
سليم الجبوري

فيليب هاموند للجبوري ..ان الأمن والمصالحة الوطنية امران لا ينفصلان من اجل بقاء العراق موحداً

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعتبر وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، الأحد، أن الأمن وتطبيق المصالحة الوطنية امران لا ينفصلان من اجل بقاء العراق موحداً, مؤكداً دعم بلاده للعراق في مواجهة التحديات.
وذكر مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي, اليوم, وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند بحضور سفير الممكلة المتحدة في العراق فرانك بيكر، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يضمن المصالح المشتركة للشعبين الصديقين”.
وثمن الجبوري “الاهتمام الكبير للتحالف الدولي والدور البريطاني تحديداً بالملف العراقي, ودعمه في مواجهة التحديات الكبيرة ومحاربة تنظيم داعش الارهابي”.
وشدد سيادته على ان “الاصلاح الامني مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالاصلاح السياسي وهو ما يستدعي تطبيق الاتفاقات التي ابرمت بين الكتل السياسية ابان تشكيل الحكومة, والتي تعد امراً ملحاً من اجل المضي بالعملية السياسية الى الامام”.
من جانبه اكد وزير الخارجية البريطاني دعم بلاده للعراق في مواجهة التحديات، لافتاً الى ان “الامن وتطبيق المصالحة الوطنية امران لا ينفصلان من اجل بقاء العراق موحداً”.
واشاد الجبوري بـ “الدور الايجابي للبرلمان في انجاح العمل السياسي في البلاد”، مبدياً استعداد بلاده لـ”تقديم المساعدة والتعاون في اجل نجاح التجربة الديمقراطية في البلاد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.