وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



عمليات الاعدام في الموصل - داعش (ارشيف)
عمليات الاعدام في الموصل - داعش (ارشيف)

لجنة التحقيقية النيابية تبحث اسباب سقوط الموصل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قالت اللجنة التحقيقية البرلمانية المكلفة بالكشف عن اسباب سقوط مدينة الموصل إنها ستعقد اجتماعا الاربعاء المقبل سيكون مخصصا لكتابة التقرير النهائي الخاص بنتائج التحقيق التي اجريت.

 وقال عضو اللجنة عبد الرحيم الشمري لـ”بغداد تايمز”،إن “اللجنة ستعقد الاربعاء المقبل اجتماعها الخاص بمناقشة مجمل التحقيقات التي اجرتها على مدى الاشهر الماضية مع القادة العسكريين والمسؤولين السياسيين المرتبطين بأحداث الموصل”، لافتا الى ان “اللجنة ستتفق خلال الاجتماع على كتابة التقرير النهائي الذي سيرفع الى رئاسة البرلمان”.

واضاف الشمري ان “القادة العسكريين الذين تم استضافتهم اللجنة ودونت افاداتهم بشأن احداث الموصل اكدوا ان نوري المالكي نائب رئيس الجمهورية الحالي والقائد العام للقوات المسلحة السابق منحهم صلاحيات مطلقة للتعامل مع الملف الامني في الموصل خلال الاحداث”، مؤكدا ان “اللجنة ستناقش الاربعاء ايضا موضوع المالكي ومدى علاقته بالموصل بخصوص اهمية الاستماع لافادته من عدمه”.

وأثار الانهيار المفاجئ لقطعات واسعة من القوات العراقية خلال ساعات أمام بضعة آلاف من عناصر “داعش” جدلا واسعا عما جرى بالتحديد في الموصل بعد ان اشارت تقارير الى انسحاب قادة الجيش وترك الجنود يواجهون مصيرهم.

وشكل مجلس النواب في تشرين الثاني الماضي لجنة برلمانية للتحقيق في أسباب وتداعيات سقوط مدينة الموصل في ايدي “داعش” في حزيران الماضي.

وبدأت اللجنة عملها باستضافة عدد من قادة الاجهزة الامنية من بينهم قائد القوات البرية السابق، وقائد عمليات نينوى السابق إضافة الى آمري الالوية والوحدات العسكرية وعدد من أعضاء مجلس محافظة نينوى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.