وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مؤتمر-الارهاب-526x330

مجلس النواب ومنتدى اسلامي كوردي يعقدان مؤتمر “عراق ما بعد داعش “

وكالة بغداد تايمز (بتا)

انعقد في قضاء سوران بمحافظة اربيل باقليم كوردستان العراق، الاحد، مؤتمر بعنوان “عراق ما بعد داعش”.

ونظم المؤتمر مكتب سوران لملجس النواب العراقي بالتعاون مع منتدى الفكر الاسلامي في كوردستان العراق بمشاركة مجموعة من اعضاء مجلس النواب والاكاديميين والمختصين في الشأن السياسي والاسلامي.

وقال عضو منتدى الفكر الاسلامي ادام بيداد الذي قدم ورقة عمل في المؤتمر بعنوان “المكونات بعد داعش”، في حديث لبغداد تايمز، ان المؤتمر يهدف الى الوصول الى مجموعة افكار والعمل عليها لمرحلة ما بعد داعش في العراق بمشاركة مجموعة من البرلمانيين والاكاديميين.

واكد بيداد على ضرورة اعادة الثقة بين المكونات العراقية واعداد استراتيجية واضحة من قبل الحكومة العراقية وتخصيص جزء من ميزانية الحكومة لاعمار المناطق التي تضررت من سيطرة داعش عليها واعمارها واسناد ادارة وحماية تلك المناطق الى سكانها لاعادة الثقة اليهم ولكي يعود النازحون الى مناطقهم.

واشار الى ان الاوراق الاخرى للمؤتمر سلطت الضوء على تاريخ العراق وضرورة بناء بلد بعيد عن الطائفية والمذهبية، مشيرا الى ان المؤتمر يستمر لمدة يوم واحد.

ويسيطر داعش على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق منذ صيف العام الماضي وهو ما أثار مخاوف إقليمية ودولية واسعة.

ومنذ ذلك الوقت تحارب قوات عراقية وكوردية لاستعادة تلك المناطق ونجحت في الأشهر الاخيرة من تحرير مناطق شاسعة من قبضة داعش بغطاء جوي من قبل تحال دولي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.