وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس النواب العراقي (ارشيف)
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

الأمين العام لمجلس النواب اياد نامق مجيد يناقش مع النزاهة النيابية تعاقدات المجلس

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت لجنة النزاهة النيابية عن عقدها أجتماعا يوم غد الاربعاء ،مع الأمين العام لمجلس النواب اياد نامق مجيد لمناقشة بعض  تعاقدات المجلس ،مؤكدة  “استضافتها لرئيس هيئة النزاهة حسن الياسري للتداول والنقاش ومعرفة آخر ما انجزته الهيئة” .

وقال مصدر نيابي في اللجنة لـ “بغداد تايمز” ،إنه “بعد استضافةالياسري، ستعقد اللجنة اجتماعا مع الامين العام لمجلس النواب اياد نامق مجيد لغرض مناقشته بشأن عقود المجلس التي كشف بعض النواب احتوائها على شبهات فساد بحسب تصريحاتهم للجنة”.

وقالت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف في وقت سابق،إن “عقود مجلس النواب الخاصة بسيارة البث الخارجي “SNG” والموقع الإلكتروني “متخمة” بالفساد وبأساليب التلاعب بالعقود”.

وأكدعضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون لـ”بغداد تايمز” في وقت سابق، أن “ملفي الـSNG والموقع الرسمي لمجلس النواب سيكونان على جدول أعمال اللجنة في الفترة القادمة من جلسات البرلمان”.

ويشدد نوابا في لجنة النزاهة على وجود حالة فساد في عقدي شراء سيارة البث الخارجي الـSNG الذي وصل مبلغه إلى مليار و700 مليون دينار، وعقد شراء الموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس بمبلغ مليون دولار ، الأمر الذي دعا اللجنة لتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة نائبه الثاني آرام الشيخ محمد للتحقيق في العقدين.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.