وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



العبادي القيادة المشتركة

رئيس الوزراء يؤكد أن اصلاح المؤسسات ومحاربة الفساد لا يقل عن الحرب العسكرية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي ان ” هناك اجراءات عديدة اتخذت لاصلاح المؤسسات ومحاربة الفساد وهي حرب لاتقل عن الحرب العسكرية، لافتا إلى أن “حضوره لمجلس النواب يأتي ضمن التزامه بالحضور الشهري والتي جاءت تزامنا مع اللغط والشائعات التي يتعرض لها الجانب الامني ، فضلا عن الحملة العسكرية لتحرير الانبار”.

وأوضح العبادي أن “الحكومة تشكلت على اساس الشراكة الوطنية وجميع الكتل مشاركة بها ويجب ان تتحمل المسؤولية ، وقد قطعنا خطوات كبيرة في البرنامج الحكومي ورفعنا العديد من القوانين لمجلس النواب وندعو الكتل للتصويت عليها”.

وأضافرئيس الوزراءخلال حضوره جلسة اليوم الأثنين، والتي أستضيف فيها مع وزير الدفاع خالد العبيدي وعددا من القيادات الأمنية،في مجلس النواب أن “العراق يخوض اليوم حربا خطيرة، وادعو الجميع ان يكون خطابهم مسؤولا لان الاعداء يستفيدون من بعض التصريحات”.

وأكد قائلا  إن ” علينا ان لانختلف في موضوع الحرب على داعش ودعم مجاهدينا ومقاتلينا فالمؤسسة العسكرية تمثل رمز الوطنية واذا سقطت هذه المؤسسة فمن سيتحمل المسؤولية للدفاع عن البلد وابناء الوطن ولذلك فتسقيط هذه المؤسسة غير مسموح به” .

 

ووجه رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي رسالة الى اهالي محافظة الانبار ومن صمدمنهم في مناطقها باننا “لن نتخلى عنكم “مؤكدا ان هناك حملة لتقليل عزيمة ابطالنا ومحاولة لاثارة الطائفية لخدمة عصابات داعش الارهابية، مشددا على  ان داعش الارهابية لا تجد من يناصرها ويتطوع في صفوفها حاليا ولذلك فهي تسعى للتصعيد الطائفي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.