وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

وزيرين من التيار الصدري بطلب من كتلتهم على قائمة تعديل وزاري في الحكومة قريبا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت مصادر سياسية “مطلعة على مجريات الأمور وقريبة من الجهات الحكومية  أن «كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري توشك أن تطلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي إقالة وتغييروزيرين تابعين لها في الحكومة لأسباب تتعلق بأدائهما». وبينما نفى المتحدث الإعلامي باسم مكتب العبادي علمه بالأمر فإن التيار الصدري هو الآخر لم يعلن رسميا ذلك إلى الآن.

وبحسب المصدر المطلع فان «كلا من وزيري الصناعة نصير العيساوي والموارد المائية محسن الشمري هما المشمولان بعملية التغيير لكن ليس لدواع تتعلق بفساد مالي أو إداري بل بسبب التلكؤ في إدارة مهام هاتين الوزارتين لا سيما أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يحرص على متابعة أداء الوزراء والمسؤولين التابعين له ويطلب تزويده باستمرار بتقارير عن أدائهم بعكس معظم الكتل السياسية الأخرى التي تدافع بحماس عن وزرائها حتى حين تطالهم تهم فساد كبرى».

المصدر المطلع أكد أن «وزير الإعمار والإسكان السابق والنائب الحالي بالبرلمان محمد صاحب الدراجي هو المرشح الأبرز لمنصب وزير الصناعة بينما لم يعرف بعد من سيتولى منصب وزير الموارد المائية الذي كان الصدريون رشحوا له النائب السابق وعضو الهيئة السياسية الحالي للتيار الصدري جواد الشهيلي لكن تم سحب ترشيحه في اللحظات الأخيرة بطلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي».
يذكر أن حصة التيار الصدري في حكومة العبادي التي نالت ثقة البرلمان في التاسع من سبتمبر (أيلول) عام 2014 تتضمن منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة الذي يشغله بهاء الأعرجي وثلاثة وزراء هم نصير العيساوي للصناعة ومحسن الشمري للموارد المائية وطارق الخيكاني للإعمار والإسكان.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.