وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



رئيس أركان الجيش يلتقي نظيره النيوزلندي ويبحث معه التعاون العسكري بين البلدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قال بيان لوزارة الدفاع حصلت “بغداد تايمز” على نسخة منه ان رئيس أركان الجيش الفريق اول بابكر زيباري التقى رئيس أركان الجيش النيوزلندي الفريق تيموثي جيمس كيتنك، وذكر بيان وزارة الدفاع أن “الجانبين بحثا في اللقاء الذي جرى مساء أمس الاثنين التعاون الثنائي خاصة في مجال التدريب من خلال مشاركة فرق تدريبية من الجيش النيوزلندي لتدريب منتسبي الجيش العراقي لرفع قدرته القتالية لمحاربة ومواجهة تنظيم داعش الإرهابي وضمن التحالف الدولي”.

وأضاف البيان ان زيباري “استعرض خلال حديثه العمليات العسكرية الجارية في العراق والانتصارات التي استطاعت القوات الأمنية العراقية تحقيقها على الأرض ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وأكد رئيس أركان الجيش النيوزلندي بحسب ماذكر البيان عن “مساندة بلاده للعراق في حربها ضد الإرهاب”، مبينا أن “نيوزلندا ليس لها أي أجندة في العراق سوى أننا أصدقاء ونقف مع العراق وشعبه من خلال إرسال فرق تدريبية لمساندة الجيش العراق وبناء علاقات صداقة متميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات”.

وأعلنت وزارة الدفاع النيوزلندية اعلنت فيوقت سابق من هذا الشهر،  إرسال قوات من وحدة التدريب العسكري إلى العراق للمساعدة في القتال ضد داعش ، وتدريب المقاتلين العراقيين .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها