وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

جيفري لوري: سياسة الولايات المتحدة اتجاه العراق لم تتغير معرباً تأييده “لعراق موحد”

وكالة بغداد تايمز(بتا)
اكدت الولايات المتحدة الاميركية، الاربعاء، ان سياستها تجاه العراق لم تتغير، وفيما ابدت دعمها وتاييدها لعراق موحد، اشارت الى ان المشروع المقدم لمجلس النواب الأمريكي لا يستند الى اية قوانين، ولا يعكس سياسية ومواقف اميركا.

وقال المتحدث الرسمي باسم السفارة الاميركية جيفري لوري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  إن “سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه العراق لم تتغير”، معربا عن دعمه وتاييده لـ”عراق موحد”.

وأضاف لوري أن “كل الدعم والمساعدات والمعدات العسكرية المقدمة من الحكومة الأمريكية يتم تسليمها للحكومة العراقية وقوات الأمن العراقية”.
وأشار الى أن “المشروع المقدم لمجلس النواب الأمريكي من قبل عضو الكونغرس ماك ثوربيري لا يستند الى اية قوانين، ولا يعكس سياسة ومواقف الولايات المتحدة الأمريكية”، مبيناً أن “الرئيس أوباما مسؤول عن السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية”.

ومن المقرر أن تصوت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الاميركي، اليوم الاربعاء، على مشروع قانون يتعامل مع “البيشمركة والفصائل السنية المسلحة في العراق كبلدين”، وذلك بهدف تقديم مساعدات أميركية مباشرة للطرفين، ويتعامل مع الاكراد والسنة “كبلدين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.