وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



محمد الدايني

نائب عن دولة القانون : تسويات سياسية سبقت تسليم الدايني نفسه إلى القضاء

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف عضو ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود عن أن “هناك تسويات سياسية مسبقة لتسليم النائب السابق المحكوم بالاعدام محمد الدايني نفسه إلى القضاء، مضيفا  أن القضية تحمل أبعادا سياسية خطيرة.

وتابع الصيهود قائلا لمراسل “بغداد تايمز” إن “الدايني ماكان ليعود إلى العراق ويهبط في مطار بغداد مسلما  نفسه للقضاء لولا التسويات السياسية المسبقة”، لافتا الى أن “إعادة النظر بقضية  المتهم محمد الدايني ومحاولة الغاء حكم الإعدام الصادر بحقه من القضاء العراقي سيقود إلى خلق مشكلتين في البلد”.

واضاف أن “المشكلة الأولى، تتمثل بتسييس المؤسسة القضائية العراقية ، والثانية ستفتح الباب لعودة أمام مدانين بقضايا ارهابية مشابهة  كالهاشمي والجنابي المحكومين بالإعدام في وقت سابق للعودة إلى العراق لتسوية قضاياهم كما نرى هذا متمثلا في عودة الدايني”.مؤكدا إلى أن” قضية المتهم محمد الدايني بحاجة الى وقفة وطنية للتصدي لأي محاولات سياسية لتسوية القضية على حساب دماء الأبرياء”.

وأعلن يوم أمس الثلاثاء، مجلس القضاء الأعلى البدء باجراءات إعادة محاكمة النائب السابق محمد الدايني بعد تسليم نفسه إلى القضاء.

فيما قال عضو ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود أن هناك تسويات سياسية سبقت تسليم النائب السابق المحكوم بالاعدام محمد الدايني نفسه إلى القضاء، مشيرا إلى أن القضية تحمل أبعادا سياسية خطيرة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.