وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



الشمري: هناك بعض السياسين من الاكراد والقوة الوطنية مؤيدين لمشروع تقسيم العراق

وكالة بغداد تايمز(بتا)

اتهم النائب عن ائتلاف الوطنية عبد الرحيم الشمري، الخميس، سياسيين كردا وقيادات باتحاد القوى الوطنية بـ”تأييد” مشروع الكونغرس الأميركي بشأن تشريع قانون يتعامل مع المكونين الكردي والسني كـ”بلدين”، وفيما عد المشروع “كلمة حق يراد بها باطل”، أشار إلى جمع تواقيع لعدد كبير من أعضاء البرلمان لمنع العمل بالمشروع.

وقال الشمري تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “هناك بعض السياسيين السنة الذين ينتمون لاتحاد القوى ويعتبرون أنفسهم قيادات، يؤيدون مشروع الكونغرس من خلال تصريحاتهم الإعلامية”، لافتا إلى أن “الكرد لديهم الموقف ذاته”.

وأضاف أن “إقليم كردستان يعمل كدولة مستقلة، لكن سياسييه يأخذون مناصب في الحكومة المركزية”، مبينا أن “هذا المشروع يمثل دعوة للتقسيم من خلال العمل على وتر المظلومية، وهذا ما أشار إليه بايدن وبعض السياسيين الذين ذهبوا إلى واشنطن وطالبوا بإقامة إقليم سني”.

واعتبر الشمري أن “مشروع الكونغرس كلمة حق يراد بها باطل، وأن السياسيين الذين يغردون بعملية التقسيم أصبحوا مرفوضين من قبل الشارع العراقي”، منوها إلى قيامه “وعدد كبير من أعضاء البرلمان بجمع تواقيع من اجل عدم العمل بهذا المشروع”.

وكان مجلس النواب كلف، اليوم الخميس، أربع لجان نيابية بإعداد قرار يتضمن الرد على قرار لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي.

ورحبت لجنة الأمن في برلمان اقليم كردستان، اليوم، بمشروع القرار، معتبراً إياه “خطوة في غاية الاهمية”، فيما أكد أن تسليح الاقليم يسهم في تعزيز الأمن والسلام في العراق والمنطقة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها