وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



download

الخارجية الايراني تؤكد : أن المطالبة الاطاحة بالرئيس السوري الأسد تذكي اراقة الدماء في سوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف خبر تابعته وكالة “بغداد تايمز” ، أن وزير خارجية ايران جواد ظريف ، إن “مطالب دول غربية وعربية للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد أذكت سنوات من اراقة الدماء لا ضرورة لها لانها حالت دون اجراء مفاوضات حول تسوية سياسية.

وأكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف أيضا تلميحات الي أن العصابات الارهابية كانوا قادرين على اجتذاب مجندين جدد بسبب انتهاكات جيش الاسد في الحرب الاهلية التي دخلت عامها الخامس.

وأضاف ظريف الذي يزور نيويورك لحضور اجتماع للامم المتحدة بشأن معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية “الناس الذين يتهمون حكومة سوريا والذين يقولون ان حكومة سوريا مسؤولة عن دماء كثير من الناس عليهم ان يخلوا بانفسهم ويفكروا في الاسباب التي منعت وقفا لاطلاق النار في سوريا قبل سنوات قليلة.”

وأوضحتفدريكا موجيريني منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي ان “النجاح في التوصل الى اتفاق نووي بين طهران والقوى العالمية الست يمكن ان يفتح الطريق امام ايران للعب دور بناء في حل ازمات المنطقة”.

وأشار ظريف الى ان ايران -وهي حليف للاسد- يجب ان تكون طرفا في أي محادثات بشأن سوريا. وقال “آخرون يحاولون استبعاد ايران وهو ما يضر بمصلحتهم.”

وأعربت حكومات غربية وعربية انه يجب استبعاد الاسد من أي مرحلة انتقالية.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.