وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



فيان دخيل

فيان دخيل:على الحكومة الإسراع والتدخل في تخليص ٧٠٠عائلة يحتجزها “داعش” في تلعفر

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت النائب عن التحالف الكردستاني فيان دخيل، الخميس، بضرورة التحرك الفوري والسريع لانقاذ نحو 700 عائلة يحتجزها تنظيم “داعش” في تلعفر غرب الموصل، مشيرةً الى اهمية دعم وتسليح الفصائل التي تحارب التنظيم عبر القنوات الرسمية والمؤسساتية.

وقال مكتب النائبة فيان دخيل في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه، إن “النائب الايزيدية في البرلمان العراقي فيان دخيل شاركت جلسة خاصة في برلمان الاتحاد الاوربي الذي عقدت جلسته في مدينة ستراسبورغ في فرنسا، بدعوةً رسمية من رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوربي دافيد بنرمان”.
واضاف المكتب أن “دخيل سلطت خلال حديثها الضوء على عدة نقاط ابرزها ضرورة التحرك الفوري والسريع لانقاذ نحو 700 عائلة ما زالت محتجزة في معتقلات يديرها التنظيم الارهابي في مدينة تلعفر حيث ان هذه العوائل معرضة لمختلف اشكال الاخطار”، مشيرا الى انها “طالبت المجتمع الدولي بان يؤدي الواجب الملقى على عاتقه من خلال انقاذ هذه العوائل التي مضى على اعتقالها نحو 9 اشهر مضت”.

ودعت دخيل، البرلمان الاوربي الى “دعم الجهود الدولية لاعتبار ما اصاب الايزيديين منذ اجتياح سنجار في الثالث من آب بمثابة جريمة ابادة جماعية (جينوسايد)”، مشيرةً الى “اهمية دعم وتسليح الفصائل التي تحارب تنظيم داعش عبر القنوات الرسمية والمؤسساتية”.

وشددت  على “اهمية الاستمرار في تقديم المساعدات المختلفة للنازحين الذين اجبروا على ترك مناطق سكناهم بسبب الاعمال الارهابية لتنظيم داعش الاجرامي”، لافتة الى اهمية “فتح الباب الهجرة للعوائل التي تود بالهجرة الى أوربا وبالأخص الناجيات من قبضة داعش لتلقي العلاج اللازم في مراكز متخصصة في أوربا”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.