وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس النواب العراقي (ارشيف)
مجلس النواب العراقي (ارشيف)

نايف الشمري: مجلس النواب يطرح إصدار قرار للتصويت ضد المشروع الأميركي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن النائب عن ائتلاف الوطنية نايف الشمري لـ(بغداد تايمز) إن “المجلس قرر طرح إصدار قرار للتصويت، يتعلق بالمقترح الذي تقدم به رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي، الجمهوري ماك ثورنبري”.

وأضاف أن “التحالف الوطني جمع أكثر من 100 توقيع من الأعضاء وباقي الكتل السياسية، لدرج الموضوع على جدول الأعمال في المجلس”، مبيناً أن “مجلس النواب وافق على درجه ضمن جدول الأعمال”.

 

وتابع مجلس النواب طرح إصدار قرار، ضد مقترح مشروع “التقسيم الأميركي”، للتصويت وقال الشمري “نحن ضد التقسيم وإضعاف العراق”، داعياً السنة إلى “موقف لا لبس فيه”.

وينص المقترح على التعهد بتقديم نحو 715 مليون دولار إلى بغداد، شريطة قيام الحكومة العراقية بعدة التزامات أبرزها ضمان تمثيل الكرد والسنة في الحكومة، فضلاً عن الأقليات الأخرى وتقديم السلاح إلى قوات البيشمركة من جهة والعشائر السنية من جهة أخرى، وكذلك تسليح “الشرطة الوطنية السنية”، بحسب ما ورد في المقترح.

ورجّح مقربون من البيت الأبيض الأميركي استخدام الرئيس باراك أوباما حق النقض “الفيتو” على المقترح الذي تقدم به رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، الجمهوري ماك ثورنبري.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.