سليمان : جو بايدين أبلغ الوفد الانباري الذي زار واشنطن أن بلاده لن تدعم من يتبنى مشاريع تقسيم العراق

اخبار العراق السياسية | 1161 | 12:30 م

سليمان : جو بايدين أبلغ الوفد الانباري الذي زار واشنطن أن بلاده لن تدعم من يتبنى مشاريع تقسيم العراق
نائب الرئيس الأميركي جو بايدن (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف مستشار محافظ الأنبار حكمت سليمان في تصريح حصلت عليه “بغداد تايمز”، أن “نائب الرئيس الولايات المتحدة جو بايدين أبلغ وفد محافظة الأنبار الذي زار واشنطن في شهر اذار الماضي، أن الولايات المتحدة لن تدعم الجهات السياسي التي تتبنى مشاريع تقسيم العراق أو أقلمته” .

وأكد سليمان ان” جو بايدننائب الرئيس الأميركي ابلغنا بشكل واضح وصريح أن الولايات المتحدة تدعم وحدة العراق وشعبه ولن تساند الجهات التي تسعى إلى تبني فكرة الانقسام أو الاقليم، مؤكدا على دعم الحكومة الاتحادية “.

ويذكر أن لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الاميركي وافقت يوم أمس الخميس على مشروع قانون الدفاع القومي الاميركي لسنة 2016 المثير للجدل بعد ان الغت اللجنة احدى فقرات القانون المثيرة للجدل التي تعتبر قوات البشمركة الكردية والعشائر السنية “دولا” .

وصوتتلجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الاميركي  بغالبية 60 صوتا مقابل صوتين على مشروع القانون على ان يتم طرحه في جلسة مجلس النواب خلال شهر ايار / مايو القادم.
وأكدرئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الاميركي ماك ثورنبيري، إن لجنته لا تنوي التدخل في الشؤون الداخلية لجمهورية العراق او المساس بسيادته.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات