وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



المستشارة الالمانية انجيلا ميركل

المستشارة الالمانية ميركل تدعو العبادي لحضور اجتماع الدول السبع الكبرى في المانيا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت “بغداد تايمز ” نسخة منه، عن دعوة وجهتها المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لرئيس الوزراء حيدر العبادي لحضور اجتماع الدول السبع الكبرى الذي سيعقد في المانيا ، مضيفة ان الدعوة تمثل دعم الدول السبع للعراق في مواجهة الارهاب والحفاظ على سيادته ووحدة اراضيه.

وأعلن بيان لمكتب رئيس الوزراء ان ذلك جاء في مكالمة هاتفية تلقاها رئيس الوزراء حيدر العبادي الجمعة ، وجرى فيها ايضا مناقشة الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة والتحديات التي تواجهها والحرب على تنظيم داعش الارهابي.

وأوضح البيان أن المستشارة الألمانية  أنجيلا ميركل وجهت دعوة رسمية للعبادي لحضور اجتماع الدول السبع الكبرى ، والذي من المنتظر أن يعقد في المانيا  في الفترة المقبلة .
ونقل البيان عن العبادي شكره للدعوة المقدمة والاهتمام بالاوضاع في العراق، مشيرا الى ان “الاوضاع الاقتصادية وصعوبتها تمثل تحديا بالنسبة للعراق ولكننا نسعى من خلال بعض الاصلاحات والاستراتيجيات لمواجهتها والتغلب عليها”.
وأشار الى ان “الحكومة ماضية بتحرير الاراضي العراقية من دنس داعش الارهابي ولدينا تفاهمات مع اقليم كردستان لتحرير الموصل”، موضحا ان “العراق يشكر المانيا على مساعدتها وينتظر المزيد من الدعم في حربه ضد الاٍرهاب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.