وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



126

عضو في الاتحاد الوطني الكردستاني : سيادة العراق بالنسبة للأكراد خط أحمر

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن عضو في الاتحاد الوطني الكردستاني فرهاد قادر في تصريح لـ”بغداد تايمز”، أن “سيادة العراق بالنسبة للكرد خط أحمر، مضيفا  أن “توقيت زيارة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إلى واشنطن ليس لها ارتباط بمقترح التسليح الذي اقرته لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي”.

وأوضح قادر أننا “نؤيد الدعم الدولي والإقليمي للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية من خلال تجهيز القوات الأمنية وقوات البيشمركة بالأسلحة والتجهيزات العسكرية، لكن بالنسبة لنا سيادة العراق في هذا المجال خط احمر”.

وأكد أن “التنسيق عال المستوى بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، حول الحرب على ارهابيي داعش والاستعدادات الجارية لتحرير محافظة نينوى ومحافظة الأنبار”، مشيرا الى أن “الزيارة المرتقبة لرئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني إلى واشنطن قد حددت قبل نحو 20 يوميا وتوقيتها لا يرتبط مطلقا بما أقره الكونغرس الأميركي مؤخرا”.

وقالت الحكومة، يوم أمس الأول، في بيان رسمي عن رفضها لمشروع القانون المقترح في الكونغرس الأميركي بشأن التعامل مع الكرد والسنة في العراق كدولتين، وفيما اعتبرت أنه سيؤدي إلى مزيد من الانقسامات في المنطقة، دعت إلى عدم المضي به.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.