وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



_hqdefault_530398472_656171408

كتلة صادقون تجمع 200 توقيع نيابي يرفض مشروع تسليح العشائر بصورة عشوائية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت كتلة صادقون النيابية أنها جمعت 200 توقيع نيابي يرفض مشروع تسليح العشائر بصورة عشوائية وغير مركزية، وليست عن طريق الحكومة الاتحادية، مضيفة أن أمر التسليح اللامركزي مرفوض جملة وتفصيلا.

وأكد رئيس الكتلة حسن سالم لـ”بغداد تايمز” أن “الولايات المتحدة  الأميركية تريد زرع بذور الطائفية والإقتتال بين مكونات وابناء الشعب العراقي عبر التسليح العشوائي المنظم وغير، لتنفذ مشروع تقسيم العراق”.

وأضاف أن “بعض الكتل السُنية في البرلمان أيدت ووافقت على مشروع التسليح وبدأت بالترويجله بشكل كبير” لافتا الى أن “كتلة صادقون النيابية جمعت 200 توقيع نيابي لغرض إصدار قرارا نيايبا بإلغاء مشروع القرار الأميركي الرامي إلى تسليح العشائر”.

ووافقت لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الاميركي (الكونغرس)،يوم امس الخميس، على مشروع قانون الدفاع القومي الأميركي لسنة 2016 المثير للجدل الذي تضمن تقديم مساعدات عسكرية مباشرة للحكومة العراقية وقوات البيشمركة والعشائر السُنية.

ورفضت الحكومة، في وقت سابق، في بيان رسمي نشر عبر وسائل الإعلام رفضها بشكل قاطع لمشروع القانون المقترح في الكونغرس الأميركي بشأن التعامل مع الكرد والسنة في العراق كدولتين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.