وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



سليم الجبوري
سليم الجبوري

الجبوري:البرلمان يرفض كل الجرائم المشينة التي طالت النساء من قبل المجاميع الإرهابية

وكالة بغداد تايمز(بتا)

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، أن البرلمان يرفض كل الجرائم المشينة التي طالت النساء من قبل المجاميع الإرهابية، فيما أبدى تأييده لرفع الظلم عن المرأة العراقية وإعطائها الدور الذي تستحقه.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان صحافي تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل، اليوم، وفدا من المجلس الاعلى  لشؤون المرأة في إقليم كردستان  برئاسة بخشان عبدالله زنكنة”، موضحا أنه “جرى خلال اللقاء استعراض واقع المرأة في العراق وخصوصا ما تعرضت له النساء والفتيات من جرائم من قبل تنظيم داعش الإرهابي والسبل الكفيلة لحمايتها بما يضمن واقعا أفضل للمرأة العراقية”.

مضيفا  أن “مجلس النواب يرفض كل الجرائم المشينة التي طالت النساء من قبل المجاميع الإرهابية”، مبديا تأييده لـ “كل ما من شأنه رفع الظلم عن المرأة العراقية وإعطائها الدور الذي تستحقه ومثمنا في الوقت ذاته جهودها وصبرها في تحمل الأزمات المتتالية والعبء الإضافي الثقيل الذي القي على عاتقها”.
وكانت لجنة المرأة والطفولة البرلمانية كشفت، في (12 آذار 2015)، عن احتجاز تنظيم “داعش” ثلاثة آلاف امرأة غالبيتهن من المكون الايزيدي، داعية الى المزيد من الاهتمام بشؤون المرأة واحترام ارادتها.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها