وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بينهم ضابط أمن كبير في هجمات انتحارية على مراكز أمنية في مدينة #حمص السورية



الجبوري.. على المجتمع الدولي لعب دور حقيقي في دعم ومساندة العراق

وكالة بغداد تايمز(بتا)

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، السبت، المجتمع الدولي للعب دور “حقيقي” في دعم ومساندة العراق، لاسيما في مجالات التنمية وإعادة الاعمار وملف المصالحة الوطنية، فيما أبدت وزير الخارجية الكرواتية فيسنا بوسيتيش  استعداد بلادها الكامل لفتح آفاق تعاون مستقبلية مع العراق في المجالات الثقافية والتعليمية.

 

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، إن “رئيس مجلس النواب استقبل في مكتبه الخاص، اليوم، وزير الخارجية الكرواتية فيسنا بوسيتش”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء استعراض الآفاق المستقبلية للعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، فضلاً عن تعزيز التعاون البرلماني المشترك”.

وأشار الجبوري وفقاً للبيان، الى “استعداد مجلس النواب العراقي لتشكيل لجان صداقة مشتركة مع الجانب الكرواتي لهذا الغرض”، مؤكداً في ذات الوقت “أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدور حقيقي وملموس في دعم ومساندة العراق خلال المرحلة الحالية، لاسيما في مجالات التنمية وإعادة الاعمار وملف المصالحة الوطنية”.

من جانبها، أكدت بوسيتش دعم بلادها لـ”العراق في حربه ضد الإرهاب”، معربة عن “استعداد جمهورية كرواتيا الكامل لفتح آفاق تعاون مستقبلية في المجالات الثقافية والتعليمية”.

ووصلت وزيرة الخارجية الكرواتية فيسنا بوسيتش، في وقت سابق من اليوم السبت (2 أيار 2015)، إلى بغداد في زيارة رسمية.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها