حمودي: مشروع الكونغرس يستهدف سيادة العراق وعلينه مواجهته رسميا وشعبيا

اخبار العراق السياسية | 753 | 2:09 م

حمودي: مشروع الكونغرس يستهدف سيادة العراق وعلينه مواجهته رسميا وشعبيا
همام حمودي (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز(بتا)

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب همام حمودي، السبت، لمواجهة مشروع الكونغرس الامريكي رسمياً وشعبياً “بكل الوسائل”، مؤكداً أنه يستهدف سيادة العراق ووحدته الوطنية ولن نسمح بتمريره.
وقال حمودي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”  نسخة منه، إن “المشروع الأمريكي الذي يتعامل مع بعض المكونات العراقية بصفة مستقلة عن سلطة الدولة الاتحادية لايهدف إلا لتمزيق العراق، وإشعال حرائق الفتن في كل منطقة منه”، مبيناً أن “العراق مؤلف من نسيج اجتماعي متجانس قومياً ودينياً وطائفياً وأي رهان على تفكيك هذا النسيج سياسياً هو رهان على اشعال الفتن الأهلية وتعزيز جبهة الارهاب التي يؤمن لها عدم الاستقرار بيئة مثالية”.
وأضاف أن “وحدتنا الوطنية أرسخ من أن تمزقها بعض ملايين الدولارات في وقت يصلهم من الحكومة الاتحادية أضعافها بكثير”، مؤكداً “لقد تجاوز شعبنا أن يرسم الآخرون له طريقه، فنحن اليوم في مواجهة خطر “داعش” الإجرامي، ومشروع حكومة الشراكة، وتعزيز اللحمة الوطنية وسنرسم مستقبلنا بأنفسنا ونتجاوز التحديات”.
وأكد حمودي “رفضه القرار بصورة مطلقة ونرفض حتى التفاوض عليه لإن سيادة العر اق ووحدته خط أحمر وغير مسموح لأحد تجاوزه، وسنواجهه بكل مكوناتنا السياسية وقوانا الشعبية، وبكل الوسائل المتاحة”، داعيا “لمواجهة مشروع الكونكرس الامريكي رسمياً وشعبياً بكل الوسائل، لأنه يستهدف سيادة العراق ووحدته الوطنية ولن نسمح بتمريره”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات